الصحف العربية: خرق الهدنة في اليمن من الجانبين

رادار نيوز | متابعة

استحوذت الهدنة الإنسانية المعلنة في اليمن، وتقارير عن خرقها من الجانبين، على اهتمام الصحف العربية الصادرة اليوم.
وبينما أبرزت صحف الخرق الحوثي للهدنة الإنسانية، ذكرت صحف أخرى أن قوى التحالف بقيادة السعودية خرقت هي الأخرى الهدنة.

وحملت صحيفة الرياض السعودية عنواناً يؤكد أن قوات التحالف لا تزال تحترم الهدنة رغم قيام الحوثيين بخرقها، قائلة في عنوانها: “أكدت التزامها التام بضبط النفس مراعاةً للأهداف السامية لعملية ‘إعادة الأمل’.. قيادة التحالف: الانقلابيون خرقوا الهدنة الإنسانية ويحاولون إعاقة الجهود الإغاثية في اليمن”.

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية، في السياق ذاته، أن الحوثيين اقترفوا 12 خرقاً للهدنة خلال يومها الأول، مشيرة إلى أن الخرق تضمن هجمات على أهداف سعودية حدودية، “محاولات للتسلل إلى الأراضي السعودية والهجوم على مواقع داخل اليمن”.

وقالت صحيفة الشروق المصرية في عنوانها: “الحوثيون يخرقون الهدنة بعد ساعات من سريانها.. الجماعة الشيعية تقصف مواقع لمسلحين موالين لهادي في تعز، وحياً سكنياً في الضالع.. وسقوط قذائف في السعودية”.

وعلى الجانب الآخر، حملت صحيفة الدستور الأردنية طرحاً مغايراً حول الخرق، فقالت في عنوانها: “خروقات في اليوم الأول من هدنة اليمن”.
وأضافت أن الهدنة صمدت على نطاق واسع “على الرغم من تقارير عن شن القوات التي تقودها السعودية ضربات جوية أثناء الليل واستمرار أنشطة جماعة الحوثي في شرق البلاد”.
واستشهدت الصحيفة بشهود عيان في مدينة أبين بجنوب غرب البلاد الذين أشاروا إلى أن “ضربات جوية استهدفت مواقع للحوثيين هناك بعد أن سيطروا على المنطقة لساعات عقب سريان الهدنة”.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.