شركة “Bkav” الفيتنامية تطلق الهاتف الذكي الأقوى في العالم

رادار نيوز | وكالات

أطلقت الشركة الفيتنامية “Bkav” أمس ما وصفته بأنه “الهاتف الذكي الأقوى في العالم” خلال حفل خاص أقيم في العاصمة الفيتنامية “هانوي”.

وأكد المدير التنفيذي للشركة، نجوين تو كوانج، أمام أكثر من 2000 شخص حضروا الحفل، أن الهاتف الجديد “بي فون” يعتبر الأفضل في العالم، نظراً لما يتمتع به من مواصفات فنية.

ورجحت وسائل إعلام محلية أن يكون الحفل أكبر حدث تقني في تاريخ فيتنام، وذلك للشهرة التي نالها الجهاز في الأشهر الماضية، بعدما تم الكشف عنه للمرة الأول في مؤتمر “CES” في بداية العام الجاري.

وأوضح كوانج أن “بي فون” يمتاز بالتنوع، حيث جرى تصنيعه باستخدام أكثر من 800 قطعة وردت من أكثر من 80 شركة حول العالم، علماً أن الشركة حصلت على براءة اختراع بالنسبة لتصميم الجهاز منذ 4 سنوات تقريباً.

ويتسم الجهاز بالنحافة (7.5 ملم)، كما أنه مزود بشاشة قياس 5 بوصات تحميها طبقة زجاجية كتلك المستخدمة في هواتف سامسونج وآبل.

وبحسب تصريحات المدير التنفيذي للشركة، التي تأسست عام 2001، فإن أهم ما يميز “بي فون” التقنيات المتوافرة داخله مثل تقنية “كويك تشارج 2.0″، التي تساهم بتسريع عملية شحن بطارية الجهاز، مع تقنية “ترانسفير جيت” التي تزيد من سرعة عملية نقل البيانات.

ويعتمد الجهاز على منتجات خاصة من شركة “Bkav”، حيث يعمل بنظام تشغيل خاص يسمى “BOS”، إلى جانب برنامج خاص لمكافحة الفيروسات ما يجعله “الجهاز الأكثر أماناً في العالم” بحسب تصريحات “كوانج”، بالإضافة إلى خدمة تخزين خاصة تسمى “بي درايف”.

ومن المقرر أن يتوافر الجهاز في الأسواق يوم 2 يونيو، في 3 ألوان مختلفة و3 سعات وهي 16، و64، 128 جيجابايت، بأسعار تبدأ من 455 وحتى 930 دولاراً أميركياً، مع إمكانية إعادة الجهاز خلال 14 يوم من شرائه.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.