اقرأ في صحف الإمارات: 48 مدرسة خاصة في الشارقة تزيد رسومها.. وآخر إبداعات دبي.. ملعب تنس تحت الماء!

رادار نيوز | متابعة

ذكرت صحيفة “الاتحاد” الصادرة اليوم الخميس الموافق 28 مايو، نقلاً صحيفة “بيزنس إنسايدر” إنه ليس غريباً على إمارة دبي التي أنشأت ملعباً فوق فندق برج العرب الشهير في مدينة دبي على ارتفاع 1000 قدم عام 2005 لتعزيز بطولة دبي للتنس، أن تتجه لبناء أول ملعب من نوعة يتم إنشاؤه تحت الماء.

وأشارت “بيزناس إنسايدار” إلى أن مهندسين معماريين يعكفون الآن على إنهاء التصميمات الخاصة بإنشاء أول مجمع للتنس تحت مياه البحر حيث يمكن بناؤه فقط بعيداً عن الشاطئ، بين برج العرب وجزر نخلة جميرا.

وسيكون هناك جزء للساحة الرياضية وجزء للحوض، وستكون هناك عدة إجراءات معقدة لعدم الإضرار بالشعاب المرجانية على السطح، والتي من شأنها أن تجلب وفرة من الحياة البحرية إلى المنطقة للمتفرجين (واللاعبين) لعرضها.

وأضافت “بيزنس إنسايدر” أن تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع سيتطلب التغلب على بعض التحديات الهندسية الهائلة، بما في ذلك إنشاء قطعة واحدة من الزجاج كبيرة بما يكفي لتغطية الهيكل وقوية بما يكفي لتحمل ضغط الماء حول الملعب.

وبعد تنفيذ المشروع ستكون الساحة المكان المثالي لانعقاد بطولات التنس الدولية.

برج خليفة أحمر شفاه في مطار “هيثرو”

658670348

أما عن صحيفة “البيان“، فقد شهد إطلاق أول تقرير لأفضل ألوان أحمر الشفاه العالمية للعام 2015 من مطار هيثرو، مفاجأة عالمية، حيث كشف أبرز نحاتي القطع الصغيرة في العالم، هيدلي ويغان، عن تصميم مبتكر لبرج خليفة، وذلك باستخدام أحمر شفاه بلون وردي كلاسيكي رائج حالياً في أوساط النساء الأنيقات اللواتي يقطنّ دبي.

وبالإضافة إلى برج خليفة، تحاكي منحوتات هيدلي ويغان معالم من أربع وجهات شعبية تلقى أكبر عدد من الزيارات من مطار “هيثرو”، وهي: برج إيفل في باريس، وساعة بيغ بن في لندن، وبرج شنغهاي وتمثال الحرية في نيويورك، ليحظى المسافرون في مبنى الركاب رقم 5 بفرصة مشاهدة هذه المعالم الشهيرة المنحوتة بأحمر الشفاه.

وتم تحديد ألوان أحمر الشفاه الرائجة في 50 مدينة حول العالم عبر تحليل دقيق لبيانات مبيعات أحمر الشفاه في جدول رحلات “هيثرو” الشامل، وعبر جمع معلومات من فريق التجميل في المطار، وتبين أن لون أحمر الشفاه الرائج في دبي هو اللون الوردي، وفي نيويورك الأحمر الزاهي، بينما يتصدر في لندن لون النيود الكراميل، والوردي الداكن في باريس، والمرجاني الفاتح في شنغهاي.

سقوط طالبة من الطابق الثاني يكشف نقص الاختصاصيين النفسيين في المدارس

فيما ذكرت صحيفة “الخليج” أن حادثة سقوط طالبة الصف الحادي عشر من الطابق الثاني في المدرسة الحكومية بإمارة رأس الخيمة أثارت الكثير من المشكلات والطرق المتبعة لحل مثل هذه الحوادث.

وما زالت الطالبة التي سقطت من الطابق الثاني في المدرسة الحكومية في رأس الخيمة، ترقد في العناية المركزة في مستشفى راشد في دبي، بعد أن استدعى وضعها إجراء عمليتين لها لتثبيت أكثر من 3 فقرات في الظهر واجراء جراحة للمخ، ومكثت تحت العمليات لمدة 11ساعة متواصلة.

وحول حيثيات الحادث قالت نورة الشحي، شقيقة الطالبة، إن إحدى المعلمات وبخت أختها لسلوك اعتبرته المعلمة غير لائق، واستدعتها للإدارة التي استدعت من جانبها والدتها، وأثناء ما كانت الأم في إدارة المدرسة تنتظر ابنتها، قدمت الطالبة وسمعت تعليقاً من إحدى التربويات، جعلها تغير مسارها وتتجه للطابق الثاني، ثم ضجت المدرسة بعدها بعد سقوط الطالبة.

وأكدت خولة الشامسي رئيسة مجلس أولياء أمور المدرسة التي شهدت سقوط طالبة في الخامسة عشرة من عمرها من الطابق الثاني في المدرسة الحكومية في رأس الخيمة، ضرورة وجود “اخصائية نفسية” في مدارس الطلبة والطالبات خاصة في عمر المراهقة، لاسيما أن المدرسة تجمع مرحلتين الحلقة الثانية والثانوية العامة.

48 مدرسة خاصة في الشارقة تزيد رسومها

وذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” أن المنطقة التعليمية في الشارقة وافقت على زيادة الرسوم الدراسية لـ 48 مدرسة خاصة، للعام الدراسي المقبل، بنسبة راوحت بين 3% و10% من رسوم العام الجاري.

وتطبق 40 مدرسة من المدارس الحاصلة على موافقة المنطقة على زيادة رسومها، منهاج وزارة التربية والتعليم، والمنهاجين الأميركي والبريطاني، إضافة الى مناهج أخرى، فيما تطبق ثماني مدارس المنهاجين الهندي والباكستاني.

وكانت “تعليمية الشارقة” قد وافقت على زيادة الرسوم الدراسية لـ 60 مدرسة خاصة من بين 94 مدرسة تقدمت بطلبات لزيادة الرسوم في العام الدراسي الجاري 2014 ــ 2015، وراوحت نسبة الزيادة ما بين 2% و5% من قيمة الرسوم الدراسية الحالية لهذه المدارس.

وذكرت المنطقة أن هناك لجاناً مختصة تزور المدارس المتقدمة بطلبات زيادة للتأكد من توافر المعايير التي حددتها وزارة التربية للموافقة على طلبات الزيادة، وهي اشتراطات متعلقة بالمبنى المدرسي، والكوادر الإدارية والتعليمية والفنية، والوظائف المساعدة، والخدمات التعليمية والتربوية، والخدمات المجتمعية، وغيرها.

وأشارت المنطقة إلى رفض طلب مدرستين زيادة رسومهما للعام الدراسي المقبل، ورفض تلقي طلبات زيادة مماثلة من المدارس التي لم تحصل على الاعتماد المدرسي.

ويذكر أن الوزارة كانت قد أصدرت تعميماً حددت فيه المعايير التي تحدد الرسوم وفقاً لها، مؤكدة أنه لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.