جوجل تكشف عن ميزة لفلترة محتوى متجر بلاي ليناسب العائلة

رادار نيوز | متابعة

أعلنت جوجل عن مميزات جديدة في متجرها الإلكتروني Play، وذلك على هامش مؤتمرها للمطورين I/O 2015 الذي انطلق بداي من الخميس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت جوجل أن المميزات الجديدة تتركز على فلترة محتوى المتجر لتناسب اهتمامات المستخدمين، وأن أبرز تلك المميزات هي تلك التي أطلقت عليها اسم ميزة Family.

وتتيح ميزة Family للمستخدمين الآباء فلترة محتوى متجر بلاي الإلكتروني لعرض ما هو مناسب فقط للعائلة والأطفال بمختلف فئاتهم العمرية، سواء كان المحتوى أفلام أو تطبيقات أو كتب.

ويمكن الولوج لميزة Family عبر الضغط على الزر المخصص لها في المتجر، والذي سيظهر بنفس الاسم أعلى صفحات التطبيقات والألعاب والأفلام، وباسم Children’s Books في صفحة الكتب الإلكترونية.

وقالت جوجل أن عند استخدام الميزة العائلية الجديدة تظهر معلومات أكثر عن محتوى المتجر لتساعد الأباء عن اختيار ما هو مناسب بالفعل لأطفالهم، ومن أبرز تلك المعلومات هي الفئة العمرية المناسبة له.

ويستطيع المستخدمون فلترة ما يعرض على المتجر الإلكتروني، عند استخدام الميزة، حسب ثلاث فئات عمرية مختلفة، وذلك لإظهار محتوى مناسب للأطفال ممن في الخامسة من عمرهم أو أقل، أو ممن عمرهم بين السادسة والثامنة، أو بين التاسعة والثانية عشرة.

وتوفر ميزة Family الجديدة إمكانية أخرى للبحث عن المحتوى المتعلق بأبرز الشخصيات الكارتونية المشهورة المحببة للأطفال، عبر عبر زر خاص تحت اسم Popular Characters يظهر في المتجر.

وأضافت جوجل أنها زودت المتجر عند استخدام الميزة العائلية ببعض الخصائص التي تساعد الآباء في التحكم بما يشاهده أطفالهم عند استخدامهم للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، أبرزها خاصية منع التحميلات أو شراء أو بث المحتوى بناء على الفئة العمرية.

هذا، ومن المميزات الأخرى التي ستتوافر في متجر بلاي، هي ميزة لفلترة نتائج البحث عليه، فأوضحت جوجل أن عند البحث عن كلمات مثل Shopping ستظهر للمستخدم أقسام للمحتوى، مثل قسم الموضة Fashion بدلاً من إظهار المحتوى مثل التطبيقات مباشرة.

يذكر أن جوجل أكدت أن المميزات الجديدة على متجرها الإلكتروني، بلاي، ستكون متاحة للمستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، دون أن تعين وقت محدد أو المناطق التي ستصلها المميزات أولاً وفقاً لـ “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.