المؤبد لمؤسس سوق مخدرات على الإنترنت في أميركا

رادار نيوز | د ب أ

ذكرت وسائل إعلام محلية أن محكمة في نيويورك حكمت بالسجن مدى الحياة على روس أولبريشت مؤسس سوق “طريق الحريق” للمخدرات على الإنترنت.

وأدين أولبريشت (31 عاماً) في فبراير الماضي بسبعة اتهامات تتعلق بتجارة المخدرات والعمل الإجرامي والتآمر لاختراق أجهزة كمبيوتر وغسل الأموال.

وطلب أولبريشت في خطاب أرسله قبل أيام من صدور الحكم من القاضية كاثرين فورست ألا تحكم عليه بالسجن مدى الحياة قائلاً إنه كان سليم الطوية عندما أسس الموقع على الإنترنت وإنه إذا أطلق سراحه “سيجعل العالم مكاناً أفضل”.

لكن بلومبيرج نيوز ذكرت أن القاضية فورست رفضت زعم أولبريشت بأنه كان سليم الطوية.

وقال المدعون إن أولبريشت أسس موقع “شبكة الظلام” على الإنترنت وهي سوق للمخدرات وأشياء أخرى غير قانونية لا يمكن دخولها إلا عبر بوابات مجهولة تعمل بالوكالة في عام 2011 تحت اسم مستعار هو “القرصان المخيف روبرتس(دريد بايريت روبرتس)”، ولم يشهد أولبريشت في المحاكمة ونفى محاموه الاتهامات.

ووسط “جبل” الأدلة التي قدمها المدعون في المحاكمة التي استمرت ثلاثة أسابيع كانت هناك وثائق تدينه من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به وعملات “بيتكوين” الرقمية بقيمة ملايين الدولارات ذات صلة بعمليات “طريق الحرير” وشهادة من صديق سابق ساعد أولبريشت في الأيام الأولى من حياة الموقع.

ومنعت القاضية الدفاع من استدعاء شاهدين خبيرين في الأمن الرقمي والعملة الرقمية كان أنصار أولبريشت يعتقدون أنهما كانا من الممكن أن يساعداه في القضية.

وأغلقت السلطات موقع “طريق الحرير” في أكتوبر عام 2013 واعتقلت أولبريشت لاتهامه بالتدبير لبيع هيروين وكوكايين وأقراص النشوة ومخدرات غير قانونية أخرى بقيمة 1.2 مليار دولار.

وبعد شهر فحسب من اعتقال أولبريشت في مكتبة بسان فرانسيسكو ظهرت بوابة جديدة للمخدرات على الإنترنت وهي “طريق الحرير2.0 وأغلق مكتب التحقيقات الاتحادي (FBI) البوابة في نوفمبر 2014 واعتقلت من يعتقد أنه خليفة أولبريشت وهو المبرمج بليك بنتال.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.