اقرأ في صحف الإمارات: رسالة “واتساب” تكشف لها خيانة زوجها.. وتسجيل أول قضية مشاجرة بسبب “فيسبوك” في دبي

رادار نيوز | متابعة

ذكرت صحيفة “الاتحاد” الصادرة اليوم الأحد الموافق 31 مايو أن وزارة الصحة حذرت من استخدام 9 مكملات غذائية، وردت في نشرات صدرت عن هيئة الصحة الكندية، وهيئة الغذاء والدواء الأميركية، لأنها قد تسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم قد يصل إلى مستوى خطير، ويمكن أن تشكل خطراً كبيراً على المرضى المصابين بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع في نسبة الدهون.

2695370657

وطلبت الوزارة سحب المستحضرات من الأسواق ومنع تداولها واستيرادها، في حال توفرها، علماً بأنها غير مسجلة لدى إدارة الدواء بوزارة الصحة.

وقال الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، إن الوزارة لديها خط ساخن مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الإقليمية والعالمية المعنية للاطلاع على أي مستجدات تخص المنتجات الدوائية، مشيراً إلى أن المكملات الغذائية غير المسجلة وغير المرخصة تشكل خطراً كبيراً على صحة أفراد المجتمع.

وأضاف أن هيئة الصحة الكندية أصدرت تحذيراً من استخدام مكملات غذائية تحتوي مواد دوائية غير معلن عنها مثل فاردينافيل Vardenafil ومادة سايدانفيل sildenafil وأن هذا المستحضر تحت مسمى Male Slikworm Moth Nourishining Oral Liquid وVim-25 تستخدم كمقو جنسي للرجال.

وقد تسبب هذه المكملات انخفاضاً حاداً في ضغط الدم قد يصل إلى مستوى خطير ويمكن أن تشكل خطراً كبيراً على المرضى المصابين بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع في نسبة الدهون وخاصة الذين يتناولون أدوية تحتوي على النيترات.

وأوضح أن المستحضرات تتضمن مستحضراً عشبيا لتخفيف الوزن يحمل اسم Diablos Eca Fire Caps، يحوي 4 مواد غير مصرح عنها وهي مادة فينولفثالين Phenolphthalein التي تبين أنها مادة مسرطنة ولا تستخدم في صناعة الأدوية ومادة ديسوبوتيلبينزي لسيبوترامين Deisobutylbenzylsibutramine ومادة سيبوترامين sibutramine اللتان قد تسببان زيادة في ضغط الدم أو معدل نبضات القلب في بعض المرضى، ويمكن أن تشكل خطراً كبيراً للمرضى المصابين بأمراض القلب أو عدم انتظام ضربات القلب أو السكتة الدماغية، والمنتج تحت مسمى Diablos Eca Fire Caps.

وأشار إلى التحذير الذي صدر عن هيئة الغذاء والدواء الأميركية حول مستحضر عشبي لعلاج آلام والتهاب المفاصل والنقرس لاحتوائه على مادتين دوائيتين غير معلن عنهما وهما ديكساميثاسون dexamethasone والتي يسبب استخدامها لمدة طويلة أو بجرعات عالية إضعاف قدرة الشخص على محاربة الالتهابات وتسبب ارتفاعاً في مستويات السكر في الدم، وإصابات في العضلات ومشاكل نفسية وقمع الغدة الكظرية.

أما المادة الثانية كلورفينيرامين chlorpheniramine فهي دواء مضاد للهيستامين قد تؤدي إلى النعاس، الدوخة، الارتباك وعدم وضوح الرؤية، والمنتج تحت مسمى Ginseng She Lian Wan.

بالإضافة لمنتج عشبي آخر لعلاج التهاب المفاصل والأعصاب يحتوي مادة ديكساميثاسون ومادة أخرى هي فينيلبوتازون phenylbutazone من الأدوية غير الستيروئيدية المستخدمة للألم والمضادة للالتهاب (NSAID) والتي تم منعها من الاستخدام البشري في الولايات المتحدة بسبب خطر وقوع إصابات خطيرة تهدد الحياة، حيث قد تتسبب في تسمم نخاع العظام، والذي يحدث عندما لا ينتج الجسم نسبة كافية من خلايا الدم الحمراء، خلايا الدم البيضاء، أو الصفائح الدموية وكذلك قد تتسبب في زيادة خطر حدوث تخفيض القدرة على تخثر الدم، نزف الجهاز الهضمي، والفشل الكلوي أو الوفاة، وهذا المنتج تحت مسمى Asihuri Pluse Forte.

أول قضية مشاجرة بسبب “فيسبوك” في دبي

facebook

سجلت الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي أول قضية مشاجرة بسبب موقع فيسبوك بين عائلتين عربيتين حيث تطورت إلى اشتباك بالأيدي في أحد المراكز التجارية في دبي وتم لاحقاً حل الموضوع ودياً.

وأكدت فاطمة الكندي رئيسة قسم الدعم الاجتماعي في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، أن الواقعة تعود إلى تلقي بلاغ لوجود خلاف بين عائلتين من الجنسية العربية في أحد المراكز التجارية وصل إلى العراك بالأيدي وتم استدعاء الشرطة، وعند التحقيق في الأمر تبين أن إحدى الأمهات تشاجرت مع صديقتها عبر الفيسبوك

وكانت تقوم بوضع تعليقات إساءة لها على صفحتها، وعندما تقابل الأبناء في أحد المراكز التجارية تم التلاسن فيما بينهما وقام أب بضرب ابن الأسرة الأخرى، ما دفع أم الطفل إلى استدعاء الزوج وتطور الأمر إلى مشاجرة بسبب الفيس بوك.

ولفت الكندي إلى أنه تم استدعاء الأسرتين لمعرفة الأمر وتقريب وجهات النظر وانتهت المشكلة بالتصالح، لافتاً إلى أن إحدى الأمهات حاولت الإساءة إلى صديقتها بعد خلاف بينهما مستغلة وجود أصدقاء مشتركين بين العائلتين، داعية إلى تجنب هذا الأمر لأن القانون في الإمارات يعاقب عليه.

رسالة “واتساب” تكشف لها خيانة زوجها

17-whatsapp-divorce2-600

من جهة أخرى، نشرت صحيفة “الخليج” واقعة خيانة زوجية “إلكترونية” عبر الواتساب، ووفقاً لقسم الدعم الاجتماعي بالإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، فإنه تم تسجيل حالة لزوجة تواصلت مع الإدارة وكانت تشكو زوجها طالبة مساعدتها، بعد أن شعرت بأن زوجها يعرف أخرى عليها، فخلال بحثها على هاتفه وجدت عبارة “مشتاقة لك عايزة أشوفك” والمرسل كان اسم رجل، ولجأت للإدارة للاستشارة، وأشارت الإدارة إلى أنه تم استدعاء الزوج، الذي اعترف بأنه تعرف إلى امرأة وأنه سجلها باسم صديق له، وبالفعل يذهب لرؤيتها.

وأوضحت الإدارة أن الزوجة طلبت من الزوج تطليقها خلال الجلسة، بسبب خيانته لها، خاصة، وأنها كانت لا تبخل عليه مادياً، بل كانت تلبي له كل طلباته لأنها مقتدرة مادياً، وتم تهدئة الزوجة واعتذر الزوج عن خيانته لها، وتعهد بقطع علاقته مع الأخرى نهائياً رافضاً تطليق زوجته لأنه يحبها.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.