تقرير: 4 مليارات إنسان في العالم بدون إنترنت!

رادار نيوز | د ب أ

أظهر تقرير دولي أنه رغم الانتشار السريع لاستخدام الإنترنت في العالم ورغم الجهود المبذولة على المستوى الدولي في هذا المجال ما زال حوالي 4 مليارات إنسان لا يتصلون بالإنترنت.

وبحسب الاتحاد الدولي للاتصالات فإن عدد مستخدمي الإنترنت في العالم ارتفع من 400 مليون مستخدم قبل 15 عاماً إلى حوالي 3.2 مليار مستخدم بنهاية العام الحالي.

ورغم ذلك فما زال هناك مليارات البشر ما زالوا بعيدين عن الاستفادة من خدمات الشبكة الدولية من رسائل نصية وبريد إلكتروني وتواصل اجتماعي وخرائط رقمية وحتى الإحصاءات المتعلقة بهم.

وأشار موقع بي.سي ماجازين المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن شركات خدمات الإنترنت العالمية مثل فيسبوك وجوجل تسعى من أجل توفير اتصال مجاني أو رخيص بالإنترنت في الدول النامية بالتعاون مع شركات خدمات الإنترنت المحلية أو بإطلاق أجهزة اتصال بالإنترنت في الجو باستخدام المناطيد.

وقال هولين شاو أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات في بيان إن “هذه الأرقام الجديدة توضح ليس فقط التقدم التكنولوجي السريع الذي تحقق حتى الآن، وإنما تساعدنا أيضاً في تحديد هؤلاء الذين تخلفوا عن ركب الاقتصاد الرقمي سريع التطور”.

من ناحية أخرى أشار الاتحاد الدولي للاتصالات إلى النمو السريع لسوق الهاتف المحمول في العالم حيث يتوقع وصول عدد المشتركين في شبكات لمحمول في مختلف أنحاء العالم إلى أكثر من 7 مليارات مشترك بنهاية العام الحالي مقابل أقل من مليار مشترك في عام 2000.

وبحسب بيانات الاتحاد فإن نسبة انتشار الهاتف المحمول في العالم بلغ خلال العام الحالي 47% في الوقت نفسه فإن حوالي 69% من سكان العالم سيكون لديهم خدمات الجيل الثالث من الهاتف المحمول بنهاية العام الحالي مقابل 45% في 2011 ومن بين 3.4 مليار شخص يعيشون في المناطق الريفية، تغطي خدمات الجيل الثالث حوالي 29% منهم.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.