الفيلم الأردني “ذيب” يصل إلى دور العرض المصرية الأربعاء المقبل

رادار نيوز | متابعة

بعد جولة ناجحة بدور العرض في 7 دول عربية، والتي جاءت بعد حصوله على العديد من الجوائز فى المهرجانات السينمائية حول العالم، يعرض الفيلم الأردني “ذيب” للمخرج ناجى أبو نوَّار في دور العرض المصرية يوم الأربعاء القادم حيث ترك الفيلم علامة مميزة بذاكرة الجمهور المصري عند عرضه في الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي، بعد أن شهد عرضاه إقبالاً جماهيرياً كبيراً أدى إلى إضافة عرض ثالث استثنائي.

ومنذ عرضه الأول في سبتمبر 2014، يتلقى ذيب إعجاب الجمهور والنقاد في أماكن متفرقة من العالم، وصفه الناقد جاي وايسبرغ في مجلة فارايتي بأنه “أحد أفضل أفلام العام” ضمن مقال عن كفاح الأفلام العربية لكي تجد لنفسها مكاناً تحت الأضواء بمهرجانات السينما الدولية، وأضاف وايسبرغ: “قصة المغامرة الكلاسيكية، الغنية بالمزج البصري لعناصر مختلفة والتي تُظهر نضوج المخرج في أول أفلامه الطويلة، لم تُعرض فقط في عشرات المهرجانات، ولكنها نجحت أيضا في العالم العربي”.

وكان الفيلم قد انطلق في مارس الماضي بالإمارات، ولبنان، والأردن، وقطر، وسلطنة عمان، والكويت وفلسطين من خلال MAD Solutions.

وقد سبق أن اختارت فارايتي مخرج الفيلم ناجي أبو نوَّار كأفضل صانع أفلام عربي لعام 2014، بالإضافة لفوز الفيلم بسبع جوائز من مهرجانات سينمائية.

“ذيب” هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجى أبو نوّار الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور، وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي “ذيب” وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

وقام الطفل جاسر عيد بدور شخصية ذيب في الفيلم، وشارك في التمثيل حسين سلامة، حسن مطلق ومرجى عودة، بالإضافة إلى الممثل جاك فوكس.

وشارك في التمثيل بالفيلم أفراد من العشائر البدوية التي تعيش في المنطقة، وذلك بعد إشراكهم في ورش عمل للتمثيل والأداء لمدة ٨ أشهر.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.