كيري يعود إلى الولايات المتحدة اليوم بعد إصابته في حادث الدراجة

رادار نيوز | أ ف ب

يعود وزير الخارجية الأميركي جون كيري (71 عاماً) اليوم الإثنين إلى الولايات المتحدة بعد إصابته بكسر في عظم الفخذ في حادث دراجة هوائية في منطقة الألب الفرنسية، اضطره ليمضي ليلته في المستشفى بجنيف وإلغاء زيارتيه إلى مدريد وباريس.

ووقع الحادث الأحد قرب بلدة سيونزييه في منطقة هوت سافوا (وسط شرق فرنسا) عندما كان كيري المعروف بحبه لهذه الرياضة، يستعد لسلوك ممر استخدم عدة مرات في المسابقات الوطنية للدراجات في فرنسا، وقد نقل بمروحية إلى المستشفى الجامعي في جنيف.

وقال جون كيربي الناطق باسم كيري “تبين أن بقاءه هذه الليلة في المستشفى تحت المراقبة أمر منطقي” وكذلك ألا يعود إلى الولايات المتحدة قبل اليوم الإثنين، مؤكداً أن وزير الخارجية تمكن من الاتصال بالرئيس باراك أوباما.

ووقع الحادث بالقرب من مدينة سيونزييه وسط شرق فرنسا، على بعد عشرات الكيلومترات شرق جنيف، بعدما وصل كيري بسيارة، وأكد كيربي أن كيري “لم يفقد وعيه” إثر الحادث وحالته “مستقرة”.

وكان من المفترض أن يزور كيري مدريد مساء أمس الأحد وباريس مساء اليوم الإثنين، لكن إصابته أجبرته على إلغاء الرحلتين.

وقال المتحدث باسم كيري إن وزير الخارجية الأميركي “يأسف لعدم تمكنه من الحضور شخصياً إلى الاجتماع الوزاري للتحالف ضد تنظيم داعش المقرر في باريس الثلاثاء” وأضاف أنه سيحضره عن بعد، وبعد ذلك أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن مساعد وزير الخارجية انتوني بلينكن سيحضر الاجتماع بدلاً من كيري.

من جهة أخرى، قال جون كيربي أن “مكان إصابة كيري في الفخذ قريبة من عمليته الجراحية السابقة في الورك” ومن المقرر أن يعود الإثنين إلى الولايات المتحدة على متن طائرة طبية ليعالج في المستشفى العام في ماساتشوسيتس حيث يعمل الطبيب الذي عالجه من قبل أما طائرته الرسمية فقد أقلعت من جنيف متوجهة إلى واشنطن أمس الأحد.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.