محمد بن راشد يطلق برنامج الضمان الصحي “سعادة” لمواطني دبي

رادار نيوز | وام

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي برنامج “سعادة” للتأمين الصحي الخاص بالمواطنين في دبي والذي يستهدف نحو 130 ألف مواطن في الإمارة.

وقد أعرب سموه عن سعادته لإنجاز هذا البرنامج الذي يعكس اهتمام سموه بصحة المواطن وسعادته وكذلك المقيم على أرض دولتنا الحبيبة.

وأكد سموه مجدداً أن قطاعي التعليم والصحة هما على رأس أولويات سموه واهتمامه ومتابعته الشخصية كي يصلا إلى المستويات العالمية معتبراً سموه أن التعليم والصحة هما المؤشران الأساسيان لسلامة المجتمع ومعافاته والنهوض بأفراده إلى مستويات متقدمة من السعادة والحياة المستقرة اجتماعياً واقتصادياً.

ووجه سموه رئيس وأعضاء مجلس إدارة هيئة الصحة في دبي وجميع العاملين في أجهزتها وإداراتها بذل المزيد من الجهود وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع في الحقل الطبي والتركيز على البحوث والدراسات التي تساهم في اكتشاف طرق ووسائل حديثة للعلاج والاستشفاء وصقل مواهب وخبرات الكوادر الوطنية التي تحتاج الى فرصة وتحفيز ودعم للابتكار الذي نريده أن ينمو ويكبر وينتشر في أوساط الشباب في شتى القطاعات وعلى المستويين الاتحادي والمحلي.

وبارك سموه جهود فريق العمل وهنأهم على ما وصلوا إليه من تصورات وقرارات خلصت إلى إخراج برنامج التأمين الصحي الذكي في دبي الى التطبيق العملي اعتباراً من اليوم.

وإلى ذلك فقد أشار رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة في دبي إلى أن برنامج “سعادة” يخدم قرابة 130 ألف مواطن في الإمارة ويهدف إلى توفير أرقى معايير الحياة الصحية السليمة للمواطنين ضمن الجهود المستمرة لتحقيق الأمن الصحي وتطبيق أفضل الممارسات الصحية التي تعمل على حماية الأفراد وتعزيز معايير المعيشة والرفاهية للناس والأجيال اللاحقة في مجتمعنا.

وأكد معالي حميد القطامي ان البرنامج سيتيح للمشتركين فيه الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مستشفيات القطاع الخاص وعياداته والوصول الى الخدمات الصحية ذات الجودة العالية بسهولة تامة عبر سلسلة من الضوابط والمبادرات والأنظمة الذكية وآليات قياس مؤشرات أداء المخرجات الصحية ورضا المتعاملين إلى جانب الكفاءة التشغيلية لأطراف المنظومة التأمينية ومقارنتها بالنتائج العالمية.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.