لكزس ES الجيل القادم 2019 تظهر أثناء الاختبارات بشكل إنتاجي

المربع نت – تويوتا أفالون 2019 قد تم تدشينها في يناير الماضي، ما يعني تحوّل الأنظار إلى لكزس ES 2019 الجديدة كلياً.
منذ موديل 2013، كانت ES والتي تعني حرفياً Executive Sedan سيدان تنفيذية، تتشارك أسسها الهندسية مع أفالون، ومع إعادة تصميم سيدان تويوتا كلمة الحجم فمتوقع اتباع لكزس للنهج نفسه.
وأثناء تطوير ES في الولايات المتحدة، ظهرت السيدان أثناء اختبارها بالقرب من مصنع تويوتا موتور في ولاية كنتاكي والذي يتولى بناء أفالون وكامري وES منذ 30 عاماً.
عند إلقاء نظرة فاحصة، سنجد أن الواجهة الأمامية أكثر جرأة مع الشبك الأمامي المغزلي الجديد كلياً بنمط مماثل لما رأيناه في LS، بالخلف تقع مصابيح خلفية على شكل L وعادم ومصد جديد، في الداخلية هنالك لوحة القيادة ونظام المعلومات والترفيه مماثل في شكله مع أفالون الجديدة، وبالأعلى يتوفر السقف الزجاجي نفسه المتاح حالياً في ES 350.
الجيل الحالي من ES يستمد طاقته إما من محرك 3.5 لتر 6 سلندر بقوة 268 حصان أو 2.5 لتر 4 سلندر هايبرد يولد 200 حصان، وفي حين أن مولدات الطاقة نفسها ستستمر في أفالون، إلا أن كفاءتها وقوتها ستزيد لذا محتمل اتباع النهج نفسه في موديل لكزس.
هذا وقد جرت العادة تدشين ES بعد بضعة أشهر من وصول أفالون، لذا الغالب أن لكزس ستدشنها كموديل 2019 جديد كلياً خلال وقت ما في 2018 وتطرحها بالأسواق في مطلع العام المقبل مع سعر نتوقع ابتداءه من 158,000 ريال في السعودية بعد احتساب ضريبة القيمة المضافة.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.