المواهب تلتقي في “قمرة” الرابعة بالدوحة

يشارك أكثر من 150 من صناع الأفلام الناشئين والخبراء في فعاليات النسخة الرابعة من ملتقى قمرة السينمائي السنوي، الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام من أجل دعم المواهب الصاعدة.
وفي إطار الملتقى الذي بدأت أعماله أمس الجمعة، يشرف الخبراء على 34 مشروع فيلم في مختلف مراحل التطوير من 25 بلدا، يعمل على إنجازها صناع أفلام يخوضون تجاربهم الإخراجية الأولى أو الثانية.
ويهتم الملتقى -الذي يستمر ستة أيام، وتجري فعالياته في سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي في الدوحة- بالأفلام التي تتناول قصصا فريدة تحمل رسالة إيجابية للعالم.
ويُعقد الملتقى هذا العام بمشاركة ستة من خبراء السينما الذين يشرفون على مشاريع الأفلام للمخرجين الواعدين، وهم: تيلدا سوينتون، وساندي باول، وبينيت ميلر، وأبيتشاتبونغ، ويراسثاكول، وجيانفرانكو روسي.
وتشمل فعاليات الملتقى عروضا عامة للجمهور، حيث يمكنهم مشاهدة أفلام لخبراء قمرة السينمائيين في قسم عروض خبراء قمرة، وكذلك أفلام حديثة للمواهب الشابة من العالم وقطر في قسم أصوات جديدة في عالم السينما.
ويقدم الملتقى أيضا فرصة حضور ندوات دراسية والمشاركة في جلسات قمرة الحوارية التي سيتحدث فيها كل من الخبيرة الفوتوغرافية بريجيت لاكومب، والفنان سيمون ويلكنسون، والخبير في الإعلام الجديد جون كيمن.
وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي في تصريح نقلته وكالة الأنباء القطرية “رغم أن للأفلام جانبا ترفيهيا، فإنها وسيلة مهمة لجمع الناس وتعزيز الروابط بينهم، مما يؤكد الحاجة لدعم المواهب السينمائية الجديدة، خاصة أن السينما شكل من أشكال الفنون ومسؤولية مهمة للغاية”.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.