كل ما نعرفه عن بي إم دبليو الفئة الثالثة 2019 الجديدة كلياً “تقرير ومواصفات وشكل متوقع”

المربع نت – المنافسة اشتعلت مؤخراً مع مرسيدس ولكزس وأودي وجاكوار، وصحيح أن بي إم دبليو الفئة الثالثة أدت أداءً جيداً على صعيد المبيعات، إلا أن الوقت قد حان لتحصل على بديل جديد كلياً وهنا نستعرض كل شيء نعرفه عنه.
تصميم ديناميكي مألوف
للوهلة الأولى، سترى بأنه ليس هنالك تغيير جذري، حيث أن تصميمها إجمالاً يتشابه مع الفئة الخامسة الأكبر منها مع اختلاف طفيف بالتفاصيل.
الواجهة الأمامية يظهر فيها الشبك الأمامي أكثر بروزاً وتتقاطع حوافّه مع المصابيح الأمامية الحادة، كما أن غطاء المحرك منحدر، تماماً مثل الفئة الخامسة.
الجوانب بها لمسات كرومية ومنحوتة بدقة تسري عليها خطوط ديناميكية مع نهايات مُنحنية ناحية الخلفية، والرفارف الأمامية بها تجعدات مماثلة لتلك التي رأيناها في Z4 رودستر.
أيضاً، تقع تجعدات مزدوجة بالقرب من المصابيح الخلفية، في حين أن المصد الخلفي به قطع عمودي للعوادم المزدوجة.
منصة CLAR
ستستند على منصة بي إم دبليو CLAR المرنة، والتي تُستخدم في موديلات مثل X3 والفئة الخامسة والسابعة، ما يعني أن الفئة الثالثة الجديدة سوف تقدّم مع نظام خلفي تقليدي وخيار إضافي لنظام xDrive للدفع على جميع العجلات.

يتوقع تخفيف وزنها بفضل المواد المستخدمة في هيكلتها وزيادة اتساع داخليتها لإراحة الركاب، وصحيح أن المقصورة لا تزال مموهة إلا أن نموذجها الاختباري كشف سابقاً عن أنها ستمتلك عدادات قياسات رقمية وجير الفئة الخامسة.
مولدات الطاقة
تماماً مثل السيارة الحالية، ستقدم الفئة الثالثة بخيارات بترول وديزل يتضمنها محرك تيربو 2 لتر 4 سلندر قوة 250 حصان، محرك تيربو 3 لتر 6 سلندر قوة 360 حصان وكذلك نسخة ديزل بقوة 315 حصان.

بالإضافة إلى ذلك ربما يتم تقديم نسخ هايبرد xDrive بقوة 230 إلى 265 حصان، على أن تكون الفئة الأعلى قوة بمحرك تيربو بـ 6 سلندرات مستقيمة مع نظام “حقن الماء” المقدم حيثاً وقوة بحدود 500 حصان.
المنافسون
هذا القطاع الفاخر بالتحديد المنافسة فيه شرسة للغاية، حيث ستنزل بي إم دبليو الفئة الثالثة على الساحة لمنافسة مرسيدس C-Class ولكزس IS وأودي A4 وجاكوار XE وجينيسيس G70 وإنفينيتي Q50 وحتى كيا ستينجر.
موعد الوصول
متوقع تدشينها رسمياً في معرض باريس للسيارات 2018 في أكتوبر، على أن تطرح في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الثاني من العام المقبل.
الشكل المتوقع

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.