واتساب تتيح حذف الرسائل بعد ساعة من إرسالها

بهدوء، ودون لفت الأنظار، غيّرت شركة واتساب -المملوكة لفيسبوك- الطريقة التي تعمل بها ميزة حذف الرسائل في تطبيق المراسلة الشهير.
فبالأصل استخدمت ميزة “احذف للجميع”، التي طرحت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي كي تسمح للمستخدم حذف الرسائل حتى فترة سبع دقائق بعد إرسالها.
لكن حساب “وابيتا إنفو” (WABetaInfo) على تويتر أشار إلى أن الإصدار الأخيرة من واتساب يطيل الفترة الزمنية التي يُسمح خلالها بحذف الرسائل إلى ساعة وثماني دقائق و16 ثانية.
ولم يتضح لماذا تم تحديد الفترة الزمنية بتلك الدقة، ولا توفر صفحات الدعم لواتساب أي معلومات إضافية حول هذه المدة الزمنية.
ويعني التعديل الجديد أن لدى المستخدم أكثر من ساعة لحذف الرسائل التي أرسلها بطريق الخطأ، أو ربما بإمكانه حذف المحادثات كاملة من هاتف صديق له.
فواتساب لا تملك خيارا للمحادثات السرية على غرار بعض التطبيقات المنافسة، حيث يمكن إنشاء محادثة مؤقتة لا يتم تخزينها على أجهزة المرسل أو المستقبل، وهذا الوقت الإضافة الجديد الممنوح قد يساعد في تسهيل حذف المحادثات المؤقتة على واتساب.
ويختص حساب “وابيتا إنفو” بنشر معلومات عن إصدارات واتساب لمختلف أنظمة التشغيل، ولا يرتبط بشركة واتساب، وجاء في تغريدته على تويتر ما يلي:
“تحديث جديد لتطبيق واتساب لنظام آي أو إس (2.18.31) متاح على متجر آب ستور”، “التحديث لإصلاح الثغرات، لكن لديه حد زمني جديد على ميزة “احذف للجميع”، حيث أصبحت ساعة وثماني دقائق و16 ثانية”.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.