كيا كوريس 2019 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً

المربع نت – كشفت كيا رسمياً عن كوريس 2019 وذلك قبل تدشينها أمام العالم في 28 مارس بمعرض نيويورك للسيارات 2018.
تم تصميمها بالتعاون بين فرق تصميم كيا في سيول وكاليفورنيا، تسمى K9 في كوريا الجنوبية وK900 في الولايات المتحدة، وهي تأتي بتغييرات جذرية على جميع النواحي، مع زيادة طول قاعدة عجلاتها لتصل إلى 3.105 متر، أي أنها أطول من مرسيدس بنز S-Class القياسية ويكاد يكون طولها متطابقاً مع نسختها ذات قاعدة العجلات الطويلة.
تم استخدام الكروم بكثافة في واجهتها الأمامية التي تأتي بشبك أمامي مكون من 176 خلية على شكل جوهرة، مصابيح أمامية تتميز بأضواء LED مُنحنية وغطاء محرك طويل.
شخصيتها تتميز بواجهة خلفية قصيرة عن السابق وجسد منخفض وكروم كثيف يحيط بالنوافذ والمرايا الجانبية، مع تميز مصابيحها الخلفية بإضاءة LED منحنية مستوحاة من مرسيدس بنز S-Class، وجمع كل هكذا عناصر تصميم نشأ عنها سيدان رائدة يمكن وصفها بـ “رقيقة المظهر”.
في داخلها، هنالك شاشة ضخمة 12.3 إنش لنظام المعلومات والترفيه تهيمن على المقصورة، أزرار معدنية وأخرى قابلة للتدوير في الكونسول الوسطي للتحكم بأنظمة السيارة، ساعة تناظرية من العلامة السويسرية موريس لاكروا، إضاءة محيطية من 64 درجة، خليط من أفخم الجلد والخشب والمعادن للزخرفات، مع توافر 4 خيارات لفرش الجلد وهي الأحمر، الأسود، البني القاتم، البني الفاتح.
لم تكشف كيا عن مواصفات مولدات الطاقة، لكن سيتم توفير محركين: 3.8 لتر 6 سلندر و5 لتر 8 سلندر يوفران في جينيسيس 365 و420 حصان مع الاتصال بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع رباعي.
هذا ومقرر طرح كيا كوريس 2019 الجديدة كلياً في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي نهاية الربع الأول من العام المقبل، على أن تصدر كامل تفاصيلها في وقت لاحق.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.