بالصور| تعرف على مخرجي وصناعي الأفلام المتنافسين على جائزة السعفة الذهبية

صورة 1 / 19:حيث يتنافس المخرج الفرنسي ستيفان بريز للمرة الثانية بمهرجان كان السينمائي الدولي، بعد منافسته الأولى عام 2015 بفيلم “The Measure of a Man”، وقد فاز “فينسنت ليندون” بجائزة أفضل ممثل عن الفيلم في هذا العام.

صورة 2 / 19:يجلب مخرج كوريا الجنوبية “لي تشانغ دونغ” فيلم جديد للمرة الثالثة في مسيرته وهو فيلم “BURNING، وذلك بعد مشاركته في عام 2007 بفيلم “Secret Sunshine”، وفي عام 2010 بفيلم “Poetry”

صورة 3 / 19:يفتتح المخرج الإيراني أصغر فرهادي مهرجان كان 2018، بفيلم جديد يتنافس على السعفة الذهبية، وذلك بعد مشاركته في عام 2013 بفيلم “The Past” ، وفي عام 2016 بفيلم The Salesman”، والذي فاز عنه بجائزة أفضل سيناريو.

صورة 4 / 19:المخرج الإيطالي ماتيو غاروني بفيلم “DOGMAN”

يشارك المخرج الإيطالي ماتيو غاروني في مهركان كان بعد ثلاث مشاركات سابقات في عام 2008 بفيلم “Gamorra” ، وفيلم “Reality” عام 2012، وفيلم “Tale of Tales عام 2015 من بطولة سلمى حايك

صورة 5 / 19:المخرج جان-لوك غودار بفيلم “THE PICTURE BOOK”

بالرغم من مشاركته أكثر من سبع مرات في دورات مختلفة بمهرجان كان السينمائي الدولي بدء من عام 1980 بفيلم “Every Man For Himself” ، وحتى عام 2014 لم يفوز جان لوك غودار بأي سعفة ذهبية.

صورة 6 / 19:المخرج الياباني ريوسكيه هاماجتشي‎ يشارك بفيلم “ASAKO I & II”

لأول مرة يٌشارك المخرج الياباني ريوسكيه هاماجتشي‎ في منافسات مهرجان كان، والذي اشتهر بفيلم “Happy Hour”، عام 2015 وفاز عنه بجائزة مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي، ومهرجان لوكارنو السينمائي الدولي.

صورة 7 / 19:المخرج البولندي بافل بافليكوفسكي بفيلم “COLD WAR”

ستكون تلك المرة هي أول مرة يٌشارك فيها المخرد بافل بافليكوفسكي في مهرجان كان على السعفة الذهبية، بعد فوزه في الأوسكار بفيلم “Ida”

صورة 8 / 19:المخرج ديفيد روبيرت ميتشيل بفيلم “UNDER THE SILVER LAKE”

سوف ينافس المخرج ديفيد روبرت ميتشيل اخيرا على السعفة الذهبية ﻷول مرة بفيلم “UNDER THE SILVER LAKE”، بعد أن شارك سابقا في أسبوع النقاد عام 2010 بفيلم “The Myth of the American Sleepover”. وعام 2014 بفيلم It Follows”

صورة 9 / 19:

المخرج الصيني جيا زانجكي بفيلم “ASH IS PUREST WHITE”

يعد المخرج الصني جيا زانجكي أحد أبرز المخرجيين الصينيين، وقد تنافس سابقا على نفس الجائزة عام 2002 بفيلم “Unknown Pleasures”.

صورة 10 / 19:
المخرج جعفر بناهي بفيلم “THREE FACES”

بالرغم من كونه واحدا من أكثر المخرجين المشهود لهم في العالم؛ إلا أن جعفر بناهي الإيراني الأصل لم يتنافس سابقا على جائزة السعفة الذهبية، وقد شارك فيلمه عام 2003 “Crimson God” بقسم Un Certain Regard.

صورة 11 / 19:
المخرجة إليس رورواشر بفيلم “LAZZARO FELICE”

صورة 12 / 19:

المخرج الروسي كيريل سيريبرينيكوف بفيلم “SUMMER”

يُشارك المخرج الروسي سيريبرينكوف لأول مرة على جائزة السعفة الذهبية.

صورة 13 / 19:شارك سابقا المخرج الأمريكي سبايك لي في مهرجان كان السينمائي الدولي،وخسر أمام نظيره ستيفن سودريبرج عندما عرض له “Do the Right Thing”

صورة 14 / 19:المخرجة اللبنانية نادين لبكي بفيلم “CAPERNAUM”

يُعتبر هذا الفيلم هو أول فيلم تشارك به نادية لبكي في مهرجان كان على جائزة السعفة الذهبية، وكانت قد شاركت سابقا من خلال قسم Un Certain Regard.

صورة 15 / 19:
المخرج الياباني هيروكازو كوريد بفيلم “SHOPLIFTERS”

ستكون هذه المرة الخامسة التي يٌشارك فيها المخرج الياباني هيروكازو كوريد في مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث شارك في أول مرة عام 2001 بفيلم “Distance”

صورة 16 / 19:المخرج كريستوفر أونور بفيلم “SORRY ANGEL”

يشارك المخرج الفرنسي كريستوفر أونور ﻷول مرة منذ عام 2007 في مهرجان كان السينمائي الدولي “Love Songs”

صورة 17 / 19:المخرجة إيفا هوسن بفيلم “GIRLS OF THE SUN”

يعتبر أول مشاركة للمخرجة إيفا هوسن، بعد أن شاركت في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، ومهرجان لندن السينمائي 2017.

صورة 18 / 19:

صورة 19 / 19:المخرج المصري أبو بكر شوقي بفيلم “يوم الدين”

يعتبر أول مشاركة للمخرج المصري أبو بكر شوقي في مهرجان كان السينمائي الدولي.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.