بسبب رسم بذكرى النكبة.. اتهام صحيفة ألمانية بمعاداة السامية














نشرت صحيفة “زود دويتشه”، وهي واحدة من أكبر صحف ألمانيا، رسما كاريكاتوريا تضمن انتقادا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب المجزرة التي ارتكبتها قواته في قطاع غزة ضد مشاركين في مسيرات العودة.
وبسبب الرسم تعرضت الصحيفة وفنان الكاريكاتور ديتر هانتسيش لاتهامات بمعاداة السامية. وفي مواجهة الحملة التي تعرضت لها، اضطرت الصحيفة للاعتذار عن الرسم في حين رفض الرسام الاعتذار.
وفي الرسم يظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي في جسم مغنية البوب الإسرائيلية نيتا -التي فازت السبت الماضي بجائزة الأغنية الأوروبية “يورو سونغ”- وهو يحمل صاروخا ويقول “موعدنا مع مسابقة يورو سونغ العام القادم في القدس”.
والصاروخ يشير -فيما يبدو- إلى حملة الموقع الدامي التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد مسيرات العودة في غزة. وكان أكثر من ستين فلسطينيا استشهدوا يوم الاثنين الماضي وحده على حدود القطاع.
ونشرت الصحيفة الألمانية هذا الكاريكاتور بالتزامن مع إحياء الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، التي شهدت هذه المرة نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.
وشاركت أطراف عدة بينها صحيفة بيلد المقربة من إسرائيل ومنظمات يهودية في الحملة التي استهدفت صحيفة زود دويتشه، مما اضطرها للتراجع.
وقادت صحيفة بيلد حملة على الرسام الذي رفض مطالبة مؤسسات يهودية له الاعتذار عن الرسم. ونشرت بيلد مقالا لقيادي يهودي بارز استغل فيه الكاريكاتور للتحريض على مسلمي ألمانيا، معتبرا أنهم هم وليس اليمين المتطرف من يشكلون خطرا على حياة اليهود بألمانيا.




المصدر : الجزيرة
















كلمات مفتاحية:


ألمانيا


صحيفة


رسام


نتنياهو


غزة


النكبة






متعلقات











في ذكرى النكبة.. يهود يتظاهرون دعما لحقوق الفلسطينيين










البرلمان الألماني يقر مشروع يهودية دولة إسرائيل










فعاليات بألمانيا تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين وغزة










برلين تحيي ذكرى نكبة فلسطين




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها


انشر تعليقك عن طريق:







التعليق الأحدث
التعليق الأقدم
التعليق الأكثر تقيماً
التعليق الأقل تقيماً

إظهار 0 / 0 تعليقات







عرض المزيد

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.