تقرير| تعرف على قائمة مسلسلات قنوات “ART حكايات” في رمضان 2018

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تتسابق القنوات في عرض خرائط برامجها اليومية، ومسلسلاتها التي سوف تتميز بعرضها الحصري على قنواتها.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم خريطة قنوات راديو وتلفزيون العرب، في رمضان، وما يخص قنواتها (حكايات 1، وحكايات 2، وحكايات كمان).

مسلسل رحيم

من إنتاج ريمون مقار، وبطولة النجم ياسر جلال والنجمة اللبنانية نور.

ويجسد ياسر جلال دور “رحيم” أحد رجال نظام “مبارك” ويدخل السجن عقب الثورة، ليخرج في رحلة البحث عن إعادة ممتلكاته ومعاقبة من خانوه.

يشارك في بطولة “رحيم” حسن حسني، دينا، صبري فواز، محمد رياض، طارق عبدالعزيز، دنيا عبدالعزيز وكوكبة من النجوم، من تأليف محمد إسماعيل أمين، إنتاج شركة “فنون مصر” لمالكيها ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز وإخراج محمد سلام.

مسلسل أمر واقع

من إنتاج شركة “أروما ستوديوز”، ومن بطولة كريم فهمي وأحمد فتحي، ونبيل الحلفاوي ودينا فؤاد، ونيكولا معوض ومحمود البزاوي.

ومن إخراج محمد أسامة، ومن تأليف دكتور محمد رفعت ومن إنتاج طارق مرتضى ووليد صبري.

مسلسل الهيبة “العودة”

من بطولة الفنان تيم حسن، والفنانة الكبيرة منى واصف.

العمل قصة حوزان عاكو، وسيناريو وحوار باسم السلكا، وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج صادق الصباح، وتشارك في هذا الجزء النجمة اللبنانية نيكول سابا، رفيق علي أحمد، عبدو شاهين، عويس مخللاتي، فاليري أبو شقرا، ميرفا القاضي، جميل السيد، ختام اللحام ، وميشال حوراني، وآخرون.

جدير الذكر أن الجزء الأول من العمل الذي قام ببطولته تيم حسن حقق نجاحا كبيرا عند عرضه في رمضان الماضي، ويشهد الجزء الثاني أحداثا أكثر إثارة وتشويقا عن الجزء الأول، خاصة أن المسلسل تدور أحداثه حول رجل يدعى “جبل”، وهو متسلط ويحكم قرية بالقوة ويدخل في صراعات عديدة، إنتاج شركة سيدرز آرت برودكشن صباح أخوان.‏

مسلسل الرحلة

من بطولة الفنان باسل الخياط، والفنانة ريهام عبد الغفور.

ويُجسد “باسل” شخصية، شخصية طبيب كيميائى، ولكنه مجرم محترف خلال الأحداث ويقوم بقتل العديد من الشخصيات بطريقة سرية وجديدة عما تعود عليه الجمهور، وهى طريقة حقن بمركب كيميائى لا يظهر إلا فى التشريح فقط.

مسلسل “الرحلة” من أقوى مسلسلات دراما رمضان المقبل، وبطولة باسل الخياط، ريهام عبد الغفور، وليد فواز، حنان مطاوع، مى سليم، ثراء جبيل، محمود حجازى، إسلام جمال محمد مهران، وأخرون، قصة نور شيشكلى، وسيناريو وحوار عمرو الدالى وأحمد وائل، وإخراج حسام على، وإنتاج مها سليم وأحمد سمير وتامر تمام.

مسلسل الوصية

البطولة مشتركة أكرم حسني وأحمد أمين وريم مصطفى الإعلان وسط مشاهد كوميدية من المسلسل، الذي تدور أحداثه حول وصية يتركها والد أكرم حسني له ويسعى لتحقيقها.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد من ضيوف الشرف: ومنهم أحمد فهمي ومحمد ممدوح، والعمل من إخراج خالد الحلفاوي.

مسلسل مليكة

من بطولة دينا الشربيني، والفنان أحمد العوضي، ومصطفى فهمي.

ويجسد “العوضي” دور ضابط شرطة شرس بالعمليات الخاصة، يقوم بحملات أمنية مكثفة من أجل ضبط الخارجين عن القانون.

ويعد المسلسل هو البطولة المطلقة الأولى للفنانة دينا الشربيني، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، ومن إخراج شريف إسماعيل.

مسلسل الخطايا العشر

مسلسل “الخطايا العشر” بطولة مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم قحطان القحطاني، وعبدالمحسن النمر، وعبدالله بوشهري، وهيفاء حسين، ومن إخراج علي العلي.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول الندم وتأثيره على الإنسان وأسبابه ونتائجه، وهو الشيء الذي يصيب الإنسان في تفكيره نتيجة تصرفه بطريقة معينة في أحد المواقف، من خلال رجل يعيش حالة صراع مع الندم في كل المواقف التي يعيشها.

مسلسل هارون الرشيد

من بطولة السورية كندة حنا، وتدور أحداث المسلسل حول الصراع الذي عاشه هارون الرشيد عندما استدعاه أخوه (الهادي) لكي يعزله، لولا تدخل والدته (الخيزران)، كما يتعرض للصراعات والدسائس التي كانت تدور في القصر وحوله، وآفاق الحضارة التي شهدتها فترة حكم (هارون الرشيد).

يشارك في بطولة مسلسل “هارون الرشيد” العديد من النجوم من بينهم قصي خولي، وأسيل عمران، وكندة حنا، ومن تأليف عثمان جح، وإخراج عبدالباري أبو الخير.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.