قناة “النهار” توضح موقفها من أزمة ريهام سعيد

قناة “النهار”

أصدرت قناة النهار بيانا صحفيا، هاجمت فيها الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا الخير”، المذاع عبر شاشتها.

وقالت القناة في بيانها الصادر اليوم الأربعاء، إن ريهام سعيد أصدرت بيانا للصحف حول أزمتها مع القناة تنطق بها بغير حق
.
وأوضح البيان، أن ريهام سعيد طالبت القناة براتب شهرين عن فترة اختفائها عن الشاشة بسب حبسها احتياطيا على ذمة القضية المعروفة بخطف الأطفال.

وأكد البيان أن القناة أنها ملتزمة بتعاقدها مع الإعلامية ريهام سعيد في حدود الحفاظ علي وحدة الوطن وسيادته، ولن ترضخ القناة لهذا الابتزاز أو التشويه، وستبدأ القناة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الإعلامية لمطالبتها بالخسائر التي حققتها للقناة نتيجة عدم تحمل مسؤولية الكلمة، بحسب نص البيان.

وأعربت القناة في بيانها عن حزنها وأسفها واستيائها من رد فعل الإعلامية، علي الرغم أن قرارات القناة مشروعة ومن حقها قانونا وعرفا وأخلاقا ألا يظهر البرنامج علي الهواء حرصاً علي عدم استخدام الإعلامية الشاشة في أغراضها الخاصة ومعاركها الشخصية دون ضابط أو رابط.

وأعلنت القناة اتخاذها كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها لدي الإعلامية عن العقد الموقع وعن الخسائر التي لحقت بها، وستظل قنوات النهار تقف مع المبادئ حتى وإن كلفتها ذلك خسارة وجحود أي إعلامي.

وكانت إدارة القناة قد اتخذت قراراً بإذاعة البرنامج مسجل لضمان مراجعة الحلقات قبل الإذاعة وبعد براءة الإعلامية طالبتها القناة بتسجيل حلقات لإذاعتها بعد المراجعة، وأصرت الإعلامية علي الظهور علي الهواء مباشرة وهو ما رفضته إدارة القناة مما حقق خسائر جسيمة للقناة والمؤسسات (أدبية ومعنوية و مادية ) تقدر بمئات الملايين.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.