يوتيوب تقتحم عالم الموسيقى بخدمة جديدة

قالت شركة يوتيوب إنها ستطلق خدمة بث موسيقي جديدة هي “يوتيوب ميوزيك” الأسبوع المقبل، كما ستكشف قريبا عن خدمة جديدة مميزة ستُحصل مزيدا من الرسوم على المسلسلات الأصلية التي تنتجها الشركة.
وقالت يوتيوب المملوكة لشركة “ألفابت” أمس الأربعاء إن الخدمة الجديدة التي تنطلق في 22 مايو/أيار الجاري سترافقها ميزات إضافية؛ مثل قوائم شخصية للأغاني يتم تشكيلها بناء على تاريخ استخدام كل شخص للموقع وأنماط أخرى للاستخدام.
وذكرت الشركة أنها ستطلق أيضا خدمة “يوتيوب بريميوم”، وهي الخدمة المطورة من خدمة “يوتيوب ريد”.
وقالت يوتيوب في تدوينة على الإنترنت إن خدمة “يوتيوب ميوزيك” الجديدة المدعومة بإعلانات ستكون مجانية، بينما ستكون خدمة يوتيوب “ميوزيك بريميوم”، غير المصحوبة بإعلانات، متاحة مقابل 9.99 دولارات شهريا.
وتخطط يوتيوب لتحصيل دولارين إضافيين مقابل خدمة بريميوم، لأنها ستشمل خدمة يوتيوب ميوزيك مع المسلسلات الأصلية، وقالت الشركة إن تكلفة الخدمة ستكون 11.9 دولارا لكل الأعضاء الجدد.
كما قالت الشركة “يوتيوب بريميوم ليست بها إعلانات، وتشمل ميزتي الخلفيات والاستخدام دون اتصال بالإنترنت، إضافة إلى مشاهدة مسلسلات أصلية على يوتيوب”.
وأضافت أن الأعضاء الحاليين في “يوتيوب ريد” سيدفعون نفس التكلفة الحالية مقابل خدمة “يوتيوب بريميوم”.
وستنطلق خدمة “يوتيوب ميوزيك” الثلاثاء في كل من الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا والمكسيك وكوريا الجنوبية، على أن تمتد لتشمل بعض الدول الأخرى خلال الأسابيع التالية.

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.