بعد حجبه بمصر.. دعوات لحجب يوتيوب بالسعودية

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية حملة لمطالبة سلطات بلادهم بحجب موقع يوتيوب بسبب ما تردد عن نشره فيلما مسيئا للرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك تحت وسم “حجب يوتيوب في السعودية”. يأتي ذك بعد يوم واحد من قيام مصر بحجب الموقع لمدة شهر للسبب ذاته.
 
وكتب المغرد فيصل “رغم أن يوتيوب جزء مهم من حياتي، فأنا أقضي في المتوسط 6-7 ساعات عليه يوميا، فإنني سأمحو يوتيوب من كل أجهزتي إذا لم يحترموا مشاعرنا”.
 
وكتب جابر الودعاني أن السماح لأشخاص جهلة وأغبياء بتحميل فيديوهاتهم السامة على يوتيوب هو أمر يشير إلى عدم الاحترام.

 

اذا السالفه صدق اتمنى ينحجب اليوتيوب لمده شهر او اكثر في السعوديه، وترا للحين عايلتنا مقاطعين منتجات الدينمارك من ذاك اليوم الي سبو فيه الرسول صلى الله عليه وسلم 😁 #حجب_يوتيوب_في_السعوديه
— د (@wowo_k_S_A) May 27, 2018

وقال فيصل عبد الجبار “لو يتم حجبه شهر فقط هذه خسارة لهم وشيء قليل وبسيط للدفاع عن خير المرسلين”.
وقد قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر أمس السبت بحجب موقع يوتيوب لمدة شهر لنشره فيلما مسيئا للنبي صلى الله عليه وسلم. وتضمن الحكم أيضا حجب مختلف الروابط التي تبث الفيلم في البلاد نهائيا.
 

لم أرى الفيديو المسيء ولا أريد أن أراه وكل وسائل التواصل تحت أقدامنا عندما يمس جناب الحبيب صلى الله عليه وسلم اللهم صل وسلم وبارك على خير ولد آدم وعلى آله وصحبه وسلم #حجب_يوتيوب_في_السعوديه
— أبو سعود (@KhzWrf) May 27, 2018

وقرار المحكمة الإدارية العليا غير قابل للاستئناف، كما أنه ملزم للحكومة. ولم يصدر تعليق على الحكم من وزارة الاتصالات، المعنية بشؤون الإنترنت في البلاد.
غير أن بعض الناشطين رأوا أن هناك وسائل أخرى للتصدي لذلك الفيلم المسيء، دون حجب موقع يوتيوب. وقال صلاح هريدي “إنتو بتعاقبونا إحنا مش يوتيوب اللي بقى عليه شغل ناس كتير ووسائل تعليمية”.
وقالت لؤلؤة الشمال “أستغرب من كمية الجهل، تطالبون بحجب اليوتيوب ليش؟ طالبوا بحذف الفيديو”.
 

استغرب من كميه الجهل تطالبون بحجب اليوتوب ليش !؟ طالبو بحذف الفيديو اقطع الشجرة من جذورها .. تحذفونه والفيديو موجود فيه !! 🙄💔 ايس كلام ياصديق ؟! #حجب_يوتيوب_في_السعوديه
— لـؤلـؤة الشمـال 💎🦋 (@n_loloy_20) May 27, 2018

مشاركة Share on TwitterShare on FacebookShare on GooglePlusShare on Linkedin

Comments are closed.